إيران تعلن عن إرسال سفن حربية بالقرب من المياه الأمريكية على الواجهة الأطلسية

سفينتان حربيتان من البحرية الإيرانية

أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية اليوم السبت 8 فبراير، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج، ويعتبر هذا تحديا كبيرت من ظهران في مواجهة الولايات المتحدة.
وأكد قائد أسطول الشمال الإيراني أفشين رضائي حداد أن “السفن الحربية الإيرانية قد عبرت سواحل جنوب أفريقيا في طريقها إلى المحيط الأطلسي” وأنها “تقترب من الحدود البحرية الأمريكية، وهذه الخطوة هي رسالة واضحة”.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن قائد البحرية الايرانية الأميرال حبيب الله سياري في وقت سابق أن إيران تنوي ارسال سفن بحرية للرد على تواجد الأسطول الأمريكي الخامس في الخليج.

وعززت إيرران من وقتها الحربية البحرية خلال السنوات الأخيرة، وقد قامت بالتواجد في عدد من البحار ومنها البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهادي والهندي وهذه أول مرة ستقترب من المياه الأمريكية الأطلسية.

ورغم أنها لا تشكل خطرا على الولايات المتحدة بسبب تفوق الأخيرة، إلا أن هذه الخطوة تحمل خطابات سياسية أكثر منها عسكرية، ويتجلى في قدرة إيران على الإبحار في المياه الدولية بما في ذلك بالقرب من الولايات المتحدة. ولم يصدر حتى الآن أي تصريح عن البنتاغون أو البيت الأبيض حول هذا المستجد.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password