إيران تقدم طائرة بدون طيار هجومية مصممة من هندسة طائرة أمريكية استولت عليها

تقديم الطائرة أمس في طهران

بدأت إيران في اختبار طائرة بدون طيار صممها مهندسون إيرانيون على أساس طائرة مقاتلة بدون طيار الأمريكية ” ار كيو – 170″ التي استولى عليها سلاح الجو الايراني قبل عامين عندما كانت في الأجواء الإيرانية.

ونقلت وسائل الاعلام الإيرانية ومنها قناة العالم أنه جرى استعراض الطائرة بدون طيار أمس الاثنين في معرض إنجازات مجمع الدفاع الإيراني مع تقديم كل التوضيحات.

وكان سلاح الجو الإيراني قد نجح في إنزال طائرة بدون طيار أمريكية خلال ديسمبر 2011 بعدما دخلت الأجواء الإيرانية ورفضت طهران إعادتها رغم الضغوطات الأمريكية التي تذرعت بأن الطائرة خرجت على مسارها.

 وطيلة سنتين والمهندسون الإيرانيون يدرسون الطائرة وانتهوا بإنجاز نسخة من نفس التكنولوجيا باستثناء تغيير الإسم. ولم يتسن للخبراء الدوليين التأكد من المعلومات الإيرانية، وإن كانوا يعترفون بتقدم إيران في مجال صناعة الأسلحة الجوية والبرية.

ويبقى أهم ما برهنت عليه إيران في هذا الملف هو قدرتها على إنزال طائرة أمريكية بدون طيار متقدمة للغاية، ثم استفادتها من تكنولوجيا هذه الطائرة التي تعتبر هجومية، علما أن الولايات المتحدة تنفرد لوحدها رفقة دول قليلة بتصنيع طائرات بدون طيار هجومية.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password