العالم العربي على إيقاع الإرهاب: بعد تونس مقتل أكثر 142 شخصا في اليمن ومئات الجرحى

Yemen
ضحايا اعتداءات استهدفت مساجد صنعاء/رويترز

بعد مرور يومين على العملية الإرهابية التي استهدفت تونس وخلفت مقتل 22 شخصا، يسجل العالم العربي عمليات إرهابية جديدة يومه الجمعة صبغت مساجد صنعاء في  اليمن بالدم بعد سقوط 142 قتيلا ومئات الجرحى.

وتفيد وسائل الاعلام الرقمية اليمنية وقوع ثلاث انفجارات في مساجد صنعاء عبر سيارتين متفجرتين وتفجير شخص لنفسه بحزام ناسف بينما تؤكد وكالة الأنباء اليمنية وجود أربعة أشخاص فجروا أنفسهم، وهي التقنية التي تحمل توقيع الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة أو الدولة الإسلامية. وخلفت هذه التفجيرات مقتل أكثر من مائة شخص، وفق معطيات تنشرها الصحافة الرقمية المحلية و142 قتيلا، وفق فرانس برس، ومئات الجرحى.

واستهدفت هذه التفجيرات مساجد يصلي فيها الحوثيون ومن ضمن الضحايا يوجد مرجع حوتي وهو المحطوري. وأوردت قناة الجزيرة تبني الدولة الإسلامية للعملية في تغريدات لها على شبكة التواصل تويتر.

ولا يمكن فصل هذه العمليات الإرهابية عن الصراع السياسي والديني الدائر في اليمن بعدما نجحت الحركة الحوتية في بسط سيطرتها على أجزاء كبيرة من البلاد.

ويعتبر هذا أخطر عمل إرهابي تتعرض له اليمن خلال السنوات الأخيرة، ويأتي بعد مرور يومين من الاعتداء الإرهابي الذي استهدف تونس العاصمة وخلف مقتل 22 شخصا، أغلبهم من السياح.

 

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password