اليوم الثالث عشر من المونديال هولندا والبرازيل والمكسيك يعبرون وإسبانيا تحفظ ماء الوجه بالانتصار على استراليا

المنتخب الإسباني ينتثر على استراليا وينقذ ماء الوجه

 

تميز اليوم الثالث عشر من المونديال بتصدر هولندا لمجموعتها A بعد تفوقها على التشيلي، وفوز لإسبانيا على حساب أستراليا حفظت به ماء الوجه بعد خروجها من الدور الأول.

أما في المجموعة  Bفقد حسم منتخب الضيافة البرازيل صدارة المجموعة فيما آلت الورقة الثانية للمنتخب المكسيكي

هولندا – التشيلي : 2- 0

حقق منتخب هولندا فوزا صعبا على حساب نظيره التشيلي ضمن منافسات المجموعة الثانية ليضمن صدارتها التي كانت مشتركة بينها سابقا.

وجاءت بداية المباراة حذرة بين المنتخبين وكان اللعب محصور في منتصف حيث لم يقدم المنتخبين أي أداء هجومي يذكر، وغابت الفرص الحقيقة للتسجيل من كلا المنتخبين حيث كان اللعب محصور في منتصف الميدان اغلب دقائق اللقاء.

وتحسن كلا المنتخبين في بداية الشوط الثاني حيث بدا عليهما البحث الجاد عن هدف السبق، الذي تأتى إلى غاية الدقيقة (77) لصالح الهولنديين عن طريق اللاعب “ليروي فير ” بعدما استلم عرضية متقنة من زميله “جانمات” لتصل سددها برأسية قوية جدا على مرمى الحارس ” برافو “.

وبعدها انتفض منتخب تشيلي بضغط قوي على مرمى هولندا ولكن كل هجماته انتهت أمام مرمى الطواحين ليستمر اللعب على ما هو عليه ليحتسب الحكم ثلاث دقائق للوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وكعادته بهجمات هولندا السريعة بقيادة “روبين” الذي اقتحم منطقة جزاء تشيلي ومرر كرة على ذهب الى “ممافيس” أمام المرمى الخالي ليودع الكرة في الشباك ويعلن تقدم هولندا بهدفين، وليطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز وصدارة مستحقة لهولندا على حساب أصدقاء سانشيز.

إسبانيا – أستراليا : 3- 0

أنقذ منتخب ” لاروخا ” ماء الوجه خلال آخر لقاء له بمونديال البرازيل واستطاع تحقيق فوز معنوي  على حساب منتخب أستراليا بثلاثية نظيفة ويودع المونديال من بابه الضيق.

وجاءت بداية الشوط الأول خجولة من الطرفين بسبب تأكيد خروج الفريقين من البطولة بعد أن تلقيا خسارتين متتاليتين أمام هولندا وتشيلي على التوالي.

وسجل ” دافيد فيا ” هدف إسبانيا الأول في اللقاء والثاني في البطولة بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيمن “خوان فران ” أسكنها في الشباك بالكعب بشكل رائع.

ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الإسبان بهدف يتيم عن طريق ديفيد فيا.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الإسباني بقوة بحثا عن الهدف الثاني لتأكيد التفوق وهو ما تأتى له في الدقيقة 69 عندما مرر “إنييستا” كرة من ذهب “لتوريس” الذي أستغل الكرة وسدد على يسار الحارس وأعلن عن الهدف الثاني. وفي حدود الدقيقة 82 سجل “خوان ماتا” الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من البديل “سيسك فابريغاس” سددها ماتا من بين قدمي الحارس رائعة في المرمى.

واحتفلت إسبانيا بهذا الفوز في المباراة المائة لحمل “إنييستا” قميص المنتخب الإسباني

البرازيل – الكاميرون :

حسم منتخب الصامبا البرازيلي صدارته للمجوعة الأولى بعد أن تجاوز منتخب الكاميرون برباعية لهدف واحد في المباراة التي دارت بينهما يوم أمس.

وجاءت بداية المباراة كالمعتاد قوية من الجانب البرازيلي الذي ضغط عن طريق مهاجميه إلا أن الدفاع الكاميرون تفادى السقوط منذ الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 17 انهار الدفاع الكاميروني بعدما سجل ” نيمار ” الهدف الأول لصالح البرازيل بعد أن استغل “غوستافو” خطأ لاعب الكاميرون في الحفاظ على الكرة وحول كرة عرضية لم يتوانى ” نيمار ” في تسديدها على يسار الحارس معلنا عن الهدف الأول.

وتمكن منتخب الأسود غير المروضة من تحقيق التعادل عن طريق ” ماتيب ” بعد عرضية رائعة من “نيوم ” سددها في الشباك مستغلا سوء التغطية الدفاعية للبرازيل.

إلا أن ” نيمار ” عاد لإنقاذ البرازيل من فخ الكاميرون بتوغل رائع وتسديدة غالطت الحارس وأعلن عن الهدف الثاني في الدقيقة 34 ليسجل في رصيده 4 أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني ضغطت البرازيل بقوة عن طريق  ” فريد ” الذي تمكن في حدود الدقيقة 49 من تدوين الهدف الثالث لصالح البرازيل بعد تمريرة عرضية رائعة من  “ديفيد لويز ” سددها بالرأس داخل الشباك.

وفي الدقيقة 84 تقاسم ” فيرناندينيو ” العرس الكروي مع  “نيمار” وسجل الهدف الرابع بشكل ولا أروع بعد لعبة جماعية جميلة وصلته ليسكنها في الشباك دون عناء.

كرواتيا – المكسيك : 1- 3

حقق منتخب المكسيك انتصارا ثمينا على حساب نظيره الكرواتي بيضمن التأهل لدور الـ16 رفقة المنتخب البرازيلي من المجموعة الأولى ضمن منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل منتخب كرواتيا الذي كثف الناحية الهجومية في أول عشر دقائق من عمر المباراة وكاد في العديد من المرات أن يصل مرمى المكسيكيين في بحث عن الانتصار الذي يؤهله للدور الثاني

وحاول كلا المنتخبين أخر دقائق اللقاء في خطف هدف قبل معركة الشوط الثاني لكن كل المحاولات باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية جدا من قبل كلا المنتخبين حيث كان الحذر الدفاعي كبير جدا من المنتخبين.

وفي الدقيقة (70) ومن ركلة ركنية سجل اللاعب “ماركيز” المدافع المخضر أولى أهداف اللقاء ومنتخب المكسيكي عندما سدد كرة راسية قوة جدا في مرمى كرواتيا.

وقدم منتخب المكسيك أداء مبهر في الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعد تراجع كبير لمنتخب كرواتيا.

وبعد اقل أربع دقائق ضرب منتخب المكسيك أحلام منتخب كرواتيا بهدف ثاني جميل جدا عن طريق اللاعب “غواردادو” عند الدقيقة (74).

وانهار منتخب كرواتيا بشكل تام بعد الهدف الثاني وأصبح المنتخب المكسيكي يسيطر على المباراة بشكل كامل.

وفي الدقيقة (82) دمر نجم مانشستر يونايتد “هيرنانديز” منتخب كرواتيا بشكل تام عندما سجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده من ضربة راسية جميلة جدا.

وفي الدقيقة (87) سجل اللاعب بيريسيتش هدف تقليص الفارق لمنتخب كرواتيا.

 

 

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password