اليوم الحادي عشر من المونديال يشهد استفاقة لمنتخبات إفريقيا بعد تعادل غانا مع ألمانيا وفوز نيجيريا على البوسنة

منختبت غانا ونيجيريا يستفيقان في اليوم 11 من كا س العالم بالبرازيل 2014

عرف اليوم الحادي عشر من المونديال تحقيق فوز صعب للأرجنتين على حساب إيران، وتعادل مثير لألمانيا أمام غانا، وتحقيق أول فوز إفريقي لنيجيريا على حساب البوسنة.

الأرجنتين – إيران : 1 – 0

قاد نجم برشلونة ” ميسي ” منتخب بلاده لتحقيق فوز صعب ومتأخر على حساب منتخب إيران في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وكانت المباراة كالمتوقع، هجومية من جانب التانغو الأرجنتيني ودفاعية من الجانب الإيراني الذي وضع جدارين أمام مهاجمي المنتخب الأرجنتين الذين عجزوا عن فك شفرة الدفاع المتماسك، حيث شكلوا بعض الخطورة عن طريق الضربات الركنية والثابتة في حين اعتمد الإيرانيون على الحملات المرتدة أغلبها لم تكن تتجاوز وسط الميدان.

الشوط الثاني سار على نفس منوال الشوط الأول، حيث استمر التانغو بالضغط على مرمى إيران دون جدوى، في حين بدأ المنتخب الإيراني يشكل بعض الخطورة ويصل لمرمى الأرجنتين حيث كاد في الدقيقة 70 من تدوين الهدف الأول عن طريق مهاجمه “اشكان” الذي سدد كرة قوية بالرأس، تألق في إبعادها الحارس ” روميرو “.

وكعادة الكبار اللذين يغيبون ويظهرون في الأوقات الصعبة، ظهر ميسي في أول دقيقة من الوقت بدل الضائع وسدد كرة جميلة ملتفة سكنت المرمى وأهدت فوز صعب للتانغو على حساب العنيد إيران بعد أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.  وبهذه النتيجة ضمنت الأرجنتين التأهل رسميا إلى الدور المقبل.

ألمانيا – غانا : 2 -2

أنقذ المهاجم ” كلوزه ” منتخب بلاده ألمانيا من هزيمة مدوية أمام منتخب غانا بتسجيله هدف التعادل، وهو الهدف الذي عادل به رقم الأسطورة ” رونالدو ” كهداف للمونديال برصيد 15 هدفا.

بداية المباراة كانت حذرة من كلا المنتخبين حيث كان الهدوء هو العنوان الأبرز للدقائق العشر الأولى. وكان المنتخب الألماني الأفضل في البداية على مستوى الاستحواذ على الكرة لكن بدون أي أداء هجومي كبير

وحاول منتخب المانشافت ضرب دفاع النجوم السوداء الذي كان منظم بشكل كبير جدا على عكس اللقاء السابق لمنتخب غانا أمام أمريكا.

وقدم منتخب غانا أداء كبيرا أمام الماكينات الألمانية، وكاد رفاق جيان بأن يتمكنوا من التسجيل لكن الحارس العملاق ” نوير ” ودفاعات ألمانيا كانت بالمرصاد.

وحاول كلا المنتخبين في أخر دقائق الشوط الأول من خطف هدف في الرمق الأخير لكن دفاع كلا المنتخبين كان على تركيز كبير، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

وكانت بداية الحصة الثانية مشتعلة جدا من الطرفين ودخل المنتخب الألماني بهدف تحقيق الفوز من أجل ضمان العبور والمنتخب الغاني بهدف البقاء في البرازيل من خلال تحقيق نتيجة ايجابية.

وفي الدقيقة (50) سجل اللاعب “غوتزة” هدف مبكر لمنتخب ألمانيا عندما استلم عرضية متقنة من النجم توماس مولر ويعلن عن تقدم منتخب ألمانيا بهدف مبكر.

ولم يسمح اللاعب “ايو” لجماهير منتخب ألمانيا بأن تحتفل كثيرا بهدف غوتزة ورد عليه بهدف جميل جدا من كرة راسية ويعيد غانا إلى نتيجة التعادل من جديد عند الدقيقة (54).

ودون اللاعب “اسامواه جيان ” اسمه كهداف في المباراة بهدف ثاني جميل جدا من هجمة مرتدة عند الدقيقة (63) الذي أشعل اللقاء بشكل مهول بعد أن كان منتخب النجوم متأخر بهدف ويعود ويضرب المانشافت بهدف ثاني جميل.

وأقحم المدرب الألماني “لوف” اللاعب الهداف “كلوزه” ليساعد المانشافت على العودة إلى نقطة التعادل.وبالفعل لم يخيب الهداف الألماني أمل المدرب به وسجل الهدف الثمين له والتعادل لمنتخب ألمانيا عند الدقيقة (70) عندما أكمل راسية اللاعب هوفيديس ويضربها بالشباك ويعادل رقم “رونالدو” الظاهرة البرازيلية.

وفي الدقيقة (90) كاد النجم والهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا وكأس العالم من تسجيل هدف قاتل وثمين له ولمنتخب ألمانيا عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجانب القائم بقليل، لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي بين المنتخبين.

نيجيريا – البوسنة : 1- 0

أنعش المنتخب النيجيري آماله في التأهل للدور الثاني من مونديال البرازيل بعد تحقيقه لفوز ثمين على حساب منتخب البوسنة بهدف نظيف.

وكانت بداية المباراة قوية جدا من قبل المنتخب النيجيري الذي دخل اللقاء بكل قوة وبدا بتهديد مرمى البوسنة من الدقائق الأولى، حيثكان المنتخب الأخضر هو الأفضل في بداية اللقاء وهدد مرمى البوسنة في العديد المرات لكن الحارس “اسمير” كان سدا منيعا أمام النسور.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password