اليوم الخامس من المونديال: فوز الماني عريض على البرتغال ونيجيريا و إيران يقتسمان النقط وأمريكا تفاجئ غانا

رونالدو بعد الهزيمة المرة

 شهد اليوم الخامس من مونديال البرازيل تحقيق المنتخب الألماني لفوز عريض على حساب البرتغال برباعية نظيفة، في حين اقتسمت نيجيريا وإيران نقاط المباراة والبياض في النتيجة، والولايات المتحدة تفاجئ غانا في مباراة دراماتيكية

ألمانيا – البرتغال : 4-0

قاد اللاعب ” توماس مولير ” منتخب بلاده لتحقيق فوز عريض على حساب البرتغال برباعية نظيفة، وسجل ” مولير ” لوحده ثلاثية في المباراة التي دارت تحت أنظار المستشارة الألمانية ” أنجيلا مركيل “.

وجاءت بداية المباراة قوية من كلا المنتخبين رغم ارتفاع درجة الحرارة التي اشتكى منها مدرب البرتغال ” بينطو “حيث كان اللقاء في دقائقه الأولى الدقائق عبارة عن فرصة بفرصة.

وعند الدقيقة (11) حصل المنتخب تالألماني على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب “غوتزة ” نفذها بكل نجاح اللاعب “مولر ” ليفتتح التسجل ويضع المانيا في المقدمة.

وفي الدقيقة (32) ضاعف المدافع “هاميلس” النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأسية قوية بعد تنفيذ ركنية، وزادت متاعب البرتغال بحصول مدافعه  “بيبي” على بطاقة حمراء ويطرد من

وفي الدقيقة (44) استغل نجم اللقاء ومنتخب ألمانيا ” توماس مولر ” خطأ المدافع ” الفيش ” الذي لم يتصرف مع الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ليستغلها مولر ويسدد كرة قوية داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول على تقدم مستحق وصريح لمنتخب ألمانيا بثلاثية نظيفة.

وكان الشوط الثاني ألماني بشكل مطلق من حيث الفرص والأداء بسبب النقص العديد الذي عانى منه المنتخب البرتغالي، حيث تمكن في الدقيقة (78) “مولر” من تدوين هدف رابع عندما استغل خطا الحارس “باتريسيو” وضع كرة عرضية أمامه وسجل بكل هدوء داخل الشباك الفارغة.

ولم تكن أخر دقائق اللقاء كبيرة المستوى بعد اطمئنان الألمان على النتيجة وعجز البرتغال عن مسايرة إيقاع الماكينات الألمانية لينتهي اللقاء بفوز ألماني كبير برباعية نظيفة.

نيجيريا – إيران : 0 -0

حقق المنتخبان النيجيري والإيراني أول تعادل في المونديال وبنتيجة سلبية صفر لمثله، دون أن يتمكن أحد الطرفين من هز شباك الطرف الآخر.

وسيطر منتخب النسور الخضر على جل أطوار المباراة، في حين اعتمد ” كالوس كيروش ” مدرب إيران على تعزيز خط الوسط والدفاع واللعب على المرتدات.

ورغم إتاحة بعض الفرص لفائدة النيجيريين إلا أنهم لم يتمكنوا من فك شفرة الدفاع الصلب لمنتخب إيران.

وكان إيقاع الشوط الثاني مرتفعا نسبيا مقارنة بالشوط الأول، حيث كثف منتخب نيجيريا من الضغط على خصمه الإيراني بالاعتماد على التسلل من الأطراف والتمرير العرضي، وأحيانا محاولة الاختراق من الوسط دون أن يتمكن من ترجمة سيطرته إلى أهداف، لتنتهي المباراة على إيقاع البياض كما بدأت.

الولايات المتحدة – غانا : 2 – 1

تمكن المنتخب الأميركي من تحقيق فوز دراماتيكي على نظيره الغاني بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم التي تقام في البرازيل.

وجاءت بداية الشوط الأول من اللقاء نارية من الجانب الأمريكي الذي استطاع لاعبه “ديمبسي” تسجيل أسرع هدف في المونديال لحد الساعة وجاء  في الثانية( 29 ) ليضعه كخامس أسرع أهداف كأس العالم.

وبعد هذا الهدف انتفضت النجوم السوداء بقيادة عميدها ” جيان ” وشنوا هجمات على مرمى “هاورد” لكن كل محاولاتهم كانت تتكسر عند أقدام لاعبي الدفاع الأمريكي الذين قدموا مباراة أكثر من رائعة في الخطوط الخلفية للمنتخب الأميركي.

ومع بداية الشوط الثاني حاولت نجوم غانا أن تعود للمباراة لكن العرض الدفاعي الأميركي كان قويا جدا.

وبقي الضغط قويا من النجوم السوداء حتى جاء الفرج عن طريق ” آيو ” في الدقيقة 82 بعد تمريرة رائعة من ” اتسو” ليسدد هدف التعادل، لكن فرحة الغانيين لم تدم سوى خمس دقائق حين قضت عليها رأسية الأمريكي ” جونز كروس ” في الدقيقة 87 لتعيد النتيجة إلى تقدم الأميركان بهدفين مقابل هدف في سيناريو جنوني.

ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بعد أن احتسب 5 دقائق كوقت بدل ضائع، لكن دون جدوى من رفاق جيان.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password