تأجيل بطولة أفريقيا للدراجات بالمغرب بسبب “إيبولا”

سباق الدراجات في المغرب

وافق الاتحاد الأفريقي للدراجات، على تأجيل بطولة أفريقيا التي كان من المفترض إقامتها بالمغرب في نوفمبر المقبل إلى موعد لاحق لم يتحدد بعد.
وقال رئيس الاتحاد المغربي للدرجات، محمد بلماحي لوكالة الأناضول، اليوم الخميس، “الاتحاد الأفريقي لسباق الدراجات تفهم موقف المغرب الموضوعي خوفا من انتشار فيروس إيبولا بالبلاد، وقرر تأجيل هذه البطولة القارية إلى موعد لاحق سيتم تحديده في الأيام القليلة المقبلة”.
وأضاف: “الاتحاد المغربي هو الذي اقترح تنظيم الدورة الأولى من كأس أفريقيا للأمم في سباق الدراجات، واشتغل لمدة سنة لانجاح هذه التظاهرة، لكن انتشار وباء إيبولا في العديد من دول القارة الأفريقية، جعلنا نطلب من الاتحاد القاري للعبة تأجيل هذه الدورة إلى موعد لاحق ولم نطلب إلغائها”.
ومضى رئيس الاتحاد المحلي للعبة قائلا: “المغرب متشبث بتنظيم هذه البطولة وقتما توفرت شروط نجاحها”، مؤكدا أن “صحة المواطنين تبقى هي الأهم في هذه الحالة”.
وبسبب فيروس “إيبولا” أيضا، تقدّمت المغرب الأسبوع الماضي بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن تأجيل البطولة القارية التي ستحتضنها البلاد في يناير/ كانون الثاني المقبل إلى موعد لاحق.
وفي أحدث حصيلة لها، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس، إن فيروس “إيبولا” أودى بحياة 4493 شخصًا في غرب أفريقيا، من بين 8997 حالة مؤكدة ومحتملة ومشتبها في إصابتها بالفيروس.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password