ترامب يضمن أصوات مندوبي الحزب الجمهوري للترشح النهائي ويقطع مرحلة هامة نحو البيت الأبيض

دونالد ترامب

نجح المرشح دونالد ترامب الفوز بعدد الأصوات والمندوبين الكافيين لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقبلة،وبهذا يكون قد قطع مرحلة مهمة نحو احتمال تولي رئاسة الولايات المتحدة رغم الجدل لاذي يثيره وطنيا وعالميا.

وأوردت وكالة أسوشيتد برس للأنباء  الخميس 26 مايو الجاري استنادا لإحصائها الخاص لعدد المندوبين في الانتخابات التمهيدية الأمريكية أن دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية قد حقق العدد المطلوب من المندوبين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وذكرت الوكالة أن عددا صغيرا من المندوبين غير الملزمين بالتصويت لمرشح بعينه سيدعمون ترامب في مؤتمر الحزب الجمهوري الذي يعقد خلال يوليو المقبل بما سيمنح ترامب أكثر من العدد المطلوب للفوز بالترشح عن الحزب البالغ 1237 مندوبا بما سيجنبه التنافس على ترشح الحزب خلال المؤتمر قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وأصبح ترامب المرشح المحتمل للحزب الجمهوري في وقت سابق من هذا الشهر عندما خرج المنافسان الأخيران له من السباق. لكن تأمين عدد المندوبين المطلوب ينهي بشكل عملي الحملة الانتخابية التمهيدية لترامب والتي تمكن خلالها من التغلب على 16 مرشحا آخر في الحزب الجمهوري. ومن المتوقع أن ينهي الجمهوريون عملية اختيارهم لمرشح الحزب عندما يصوت المندوبون خلال المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 18 إلى 21 يوليو تموز في كليفلاند.

وسيواجه ترامب في انتخابات الرئاسة الفائز بترشيح الحزب الديمقراطي الذي يتنافس عليه السناتور عن فيرمونت برني ساندرز ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.  ولم يتم الحسم نهائيا بعد في صفوف الحزب الديمقراطي.

وبهذا يكون ترامب قد قطع مرحلة هامة من الاقتراب من البيت الأبيض، حيث تفيد استطلاعات الرأي بتعادل بينه وبين المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون. ومن المنتظر عدم مقاومة كلينتون لترامب في حالة انحسار الصراع بينهما بحكم أن الناخب الأمريكي يميل الى الأطروحات التي يدافع عنها ترامب في الاقتصاد والمجتمع رغم ما يرافقها من جدل سياسي.

 

مقال ذو صلة:

 لماذا يستهوي دونالد ترامب بتطرفه الناخب الأمريكي؟

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password