رئيس الحكومة الجزائرية يعلن ترشيح بوتفليقة رسميا للانتخابات الرئاسية

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال اليوم السبت 22 فبراير  في مدينة وهران عن ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في أبريل المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عبد المالك سلال قوله إن “زيارته لـ46 ولاية جزائرية أظهرت إلحاح المواطنين على ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة، وأنا اليوم أؤكد لكم رسميا أن الرئيس سيعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وذكر التلفزيون الجزائري أن الرئيس سقدم استمارة ترشحه للانتخابات المقبلة يوم غد الأحد، وبهذا يضع بوتفليقة حدا للتساؤلات التي دارت حول ترشيحه.

وأشار الوزير الاول الجزائري ان الرئيس  عبد العزيز بوتفليقة يوجد في صحة جيدة ويتمتع بكل طاقاته الفكرية  والرؤية  اللازمتين لتولي “هذه المسؤولية “.

ويلقى ترشح بو تفليقة لولاية رابعة معارضة من قبل الاستخبارات الجزائرية خوفامن تدعيات ترشحة على استقرار البلاد وهيبتها خصوصا في ظل ظروفه الصحية الحالية.

وقررت أحزاب جزائرية مقاطعة الانتخابات وتشكك في نزاهتها، وقللت من التصريحات الأخيرة للرئاسة الجزائرية التي تحدثت  عن شروط توفرها الدولة لضمان انتخابات نزيهة.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password