كأس العالم: فرنسا تسحق الهندوراس والأرجنتين تنتصر بصعوبة على البوسنة وسويسرا تفوز على الإكوادور

اللاعب الفرنسي بنحمزة يسدد نحو مرمى الهندوراس

عرف اليوم الرابع من مونديال البرازيل تحقيق منتخب سويسرا لفوز مثير على حساب الإكوادور في الأنفاس الأخيرة من المباراة، في حين لم تجد فرنسا صعوبة في تجاوز الهندوراس المتواضع بثلاثية، والأرجنتين تتجاوز البوسنة بصعوبة.

سويسرا – الإكوادور : 2-1

تمكن المنتخب السويسري من حسم نتيجة لقائه الأول على حساب منتخب الإكوادور بهدفين مقابل واحد

وتميزت المباراة بأداء سريع من كلا الطرفين رغم ارتفاع درجة الحرارة التي عرفتها مدينة بارزيليا التي احتضنت اللقاء، رغم أن الشوط الأول لم يعرف تسجيل فرص حقيقية للتهديف، حيث اعتمد كلا المنتخبين الدفاع المكثف وسلاح الهجمات المرتدة.

وانتظرت الجماهير إلى غاية الدقيقة (22) حيث تمكن الإكوادوريون من افتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب “اينير فالنسيا ” الذي سدد كرة راسية قوية بعد تنفيذ خطأ جانبي، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

 خلال الشوط الثاني عمد مدرب المنتخب السويسري على إدخال تغييرات في التشكيلة، والتي أعطت أكلها في الدقيقة 47 حين تمكن البديل ” أدمير محمدي ” من تعديل النتيجة بضربة رأسية بعد تنفيذ ضربة زاوية.

وكان الشوط الثاني شوط أفضل من سابقه وكان كثير الفرص وسريع الأداء حيث تناوب الفريقين على إهدار بعض فرص التسجيل، إلى غاية الأنفاس الأخيرة من المباراة، أي في الوقت بدل الضائع عندما استغل المهاجم السويسري ” سيفيروفيتش ” خطأ في التغطية الدفاعية لمنتخب الإكوادور واستلم عرضية اللاعب “رودريجيز” وسدد الكرة بكل قوة داخل الشباك ويهدي منتخب بلاده أغلى ثلاث نقاط.

  فرنسا – الهندوراس : 3-0

قاد مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة منتخب بلاده لتحقيق فوز سهل ومستحق على حساب منتخب هندوراس المتواضع.

وسيطر منتخب الديكة على جل أطوار الشوط الأول وأهدر الكثير من الفرص أمام مرمى الحارس باياداريس الذي كان محظوظا في العديد من المناسبات، في الوقت الذي لم يقدم فيه منتخب هندوراس أي أداء هجومي يذكر طوال الشوط الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تمكن منتخب فرنسا من الحصول على ركلة جزاء صحيحة تكفل اللاعب كريم بنزيمة بتنفيذها بشكل ناجح وعلى يمين الحارس، ويعلن عن نهاية صمود منتخب هندوراس للشوط الأول.

ودخل المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بقوة اكبر من الشوط الأول وبدا بالضغط على مرمى هندوراس.ولم ينتظر منتخب فرنسا كثيرا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خطأ حارس مرمى الهندوراس الذي لم يتصدى لكرة كريم بشكل جيد لتدخل الشباك ويعلن عن تقدم منتخب فرنسا بالهدف الثاني عند الدقيقة (47)

وفي الدقيقة (73) سجل نجم اللقاء كريم بنزيمة الهدف الثالث لمنتخب فرنسا عندما استلم كرة داخل منطقة جزاء هندوراس ويسدد الكرة بكل قوة على مرمى هندوراس ويعلن عن تقدم الديوك بثلاثية.

الأرجنتين – البوسنة : 2- 1

وجد المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ميسي صعوبة في تجاوز خصمه البوسني المشارك لأول مرة في المونديال بهدفين لواحد.

وانطلقت المباراة بشكل قوي من جانب ” التانكو ” الأرجنتيني الذي لم يتأخر في افتتاح التسجيل في حدود الدقيقة (04) عندما سدد “ميسي” كرة قوية من ضربة خطأ ارتدت في المدافع البوسني ” كولاسنياك ” وتدخل بالخطأ في مرمى فريقه.

بعد الهدف تراجع أداء الأرجنتينيين بشكل ملحوظ، في حين أظهر البوسنيين مستوى جيد، واستحوذوا على الكرة في بضع الفترات ولكن بدون نتيجة.

الشوط الثاني دخله المنتخب الأرجنتيني بقوة بغية تعميق الفارق وأتيحت له العديد من المحاولات عن طريق أغويرو وهيجوايين دون فعالية، إلا أن المنقذ ” ميسي ” كان له رأي آخر عندما أرسل كرة صاروخية حطمت آمال منتخب البوسنة في التعديل، مضيف الهدف الثاني لفريقه.

وفي حدود الدقيقة (83) أعاد “إيبيسفيتش” الروح للمباراة بتسجيله هدف التقليص لفائدة منتخب البوسنة دون أن يتمكن في العودة في النتيجة لتنتهي المباراة بخروج رفاق ميسي بثلاث نقاط في أول مباراة.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password