كأس العالم: هولندا تقصي المكسيك وكوستاريكا تستمر في خلق المفاجأة بإقصاءها اليونان

كابتن فريق كوستاريكا

شهد اليوم الثاني من دور ثمن نهاية مونديال البرازيل إجراء مباراتين، تأهل خلال الأولى الهولندي الذي قلب الطاولة على المكسيك في آخر دقائق اللقاء، فيما تمكنت كوستاريكا من حجز البطاقة الثانية على حساب اليونان بضربات الترجيح وتحقق إنجاز تاريخي بالعبور للدور الربع نهائي.

المكسيك – هولندا : 1- 2

حقق المنتخب الهولندي انتصارا صعبا على منتخب المكسيك في الوقت القاتل بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل منتخب المكسيك الذي ضغط بشكل كبير على مرمى منتخب الطواحين منذ بداية المباراة حيث قدم المنتخب المكسيكي شوط أول مميز جدا وأهدر العديد من الفرص وكان قريب جدا من التقدم في العديد من المرات.

ولم يقدم المنتخب الهولندي الكثير من الأداء الهجومي المميز حيث عانى رفاق “فان بيرسي” في الشوط الأول من درجة الحرارة المرتفعة جدا والتي أثرت على أداء منتخب الطواحين.

وحاول المنتخب الهولندي قبل نهاية الشوط الأول بأن يخطف هدف لكن محاولات الطواحين كانت دون المستوى، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

ودخل المنتخب المكسيكي الشوط الثاني بكل قوة وبدا بالضغط على مرمى منتخب الطواحين منذ البداية ولم ينتظر “جيوفاني دوس سانتوس” كثيرا حتى سجل أولى أهداف اللقاء عندما سدد كرة جميلة جدا من خارج منطقة الجزاء بكل قوة لتعانق الشباك الهولندي عند الدقيقة (48). وانتفض بعدها المنتخب الهولندي بشكل كبير جدا بحثا عن هدف التعديل، مستغلا تراجع المنتخب المكسيكي كثيرا بعد الهدف الأول مما سمح للمنتخب البرتقال بالتقدم نحو الأمام.

وفي الدقيقة (84) سجل اللاعب “شنايدر” هدف التعادل لمنتخب بلاده عندما سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء بكل قوة ليعيد منتخب الطواحين إلى نقطة التعادل.

وضغط المنتخب الهولندي بشكل كبير بعد هدف شنايدر وشكل حصار على مرمى منتخب الألوان الثلاثة الذي تراجع بشكل كبير جدا إلى الدفاع.

وفي الوقت بدل الضائع ارتكب المدافع المخضرم ماركيز خطا كبير جدا عندما عرقل اللاعب “روبين” داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة المنتخب الهولندي وتكفل في تنفيذ ضربة الجزاء اللاعب ” هونتيلار” الذي سجلها مهديا بلاده بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

كوستاريكا – اليونان : 1- 1 ( ض ج : 5 – 3 )

أهدت ركلات الترجيح تأهل تاريخي لكوستاريكا على حساب اليونان بنتيجة (5-3)، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة (1-1) ضمن منافسات دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، لتضرب موعدا كبيرا مع هولندا في ربع النهائي.

وفي بداية اللقاء ضغط المنتخب اليوناني بكل قوة على مناطق دفاع كوستاريكا، حيث خلق بعض فرص التسجيل لم يحسن التعامل معها مهاجمي منتخب اليونان

ومع مرور أكثر من نصف ساعة على الشوط الأول، كان نسق المباراة بطيء رغم محاولات هجوم كوستاريكا لاختراق الدفاع اليوناني.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المباراة وارتفع النسق، وفي الدقيقة 52 جاء الفرج لكوستاريكا بعد أن وزع “بولانوس” كرة أرضية جميلة إلى “براين رويز” الذي سدد كرة أرضية زاحفة في الزاوية الصعبة على الحارس الذي ويقف يشاهد الكرة تدخل مرماه، معلنا عن تقدم كوستاريكا، ولتشتعل المباراة بعد هذا الهدف.

ومع مرور الوقت حاول منتخب اليونان خطف هدف التعادل وقام بالدفع بكل أوراقه الهجومية ولكن الدفاع المنيع لكوستاريكا حالت من تشكيل أي خطورة على المرمى.

وفي نهاية المباراة كان الجميع يتوقع نهاية المباراة لمصلحة كوستاريكا والحكم يحتسب خمس دقائق وقت بدل ضائع وبعد ركنية نفذت لليونان ودربكة دفاعية لتصل الكرة الى “سوكراتيس باباستاثوبولوس” الوحيد أمام المرمى ويسدد كرة في المرمى الخالي معلنا عن تعادل اليونان في أول دقيقة وقت بدل ضائع.

الأشواط الإضافية لم تتغير خلالها النتيجة رغم محاولات اليونان قتل المباراة مستغلا النقص العددي لمنتخب كوستاريكا

ومنحت ركلات الحظ الترجيحية تأهل تاريخي لكوستاريكا على حساب اليونان لتضرب كوستاريكا موعدا كبيرا مع هولندا في ربع نهائي المونديال.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password