مئات المغاربة في تظاهرة تندد باستغلال المهاجرين في مزارع مورسيا الإسبانية

صورة من التظاهرة أمام مبنى مندوبية الحكومة

شارك مئات المغاربة رفقة مهاجرين آخرين في تظاهرة احتجاجية في مدينة مورسيا يومه الأحد للتنديد بالاستغلال الذي يتعرض له العاملون في مجال الزراعة في الإقليم. وتسجل مورسيا نسبة عالية من المغاربة الذين يعملون في الزراعة.

ودعا الى التظاهرة نقابة اللجان العمالية التي اعتبرت ما يقع في مزارع مورسيا خرقا خطيرا لقانون العمل وحقوق الإنسان، حيث يتم إجبار المهاجرين على العمل عشر ساعات يوميا ولمدة أسبوع على التوالي.

ويجري استغلال ارتفاع الطلب على العمل بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها اسبانيا، ويفرض أرباب العمل قوانين مجحفة في حق اليد العاملة. وطالبت التظاهرة أمام مندوبية الحكومة المركزية والحكومة المحلية من السلطات الإسبانية وضع حد لهذا الاستغلال البشع لليد العاملة في مزارع مورسيا شرق اسبانيا.

وتؤكد مصادر مغربية من مورسيا مشاركة المغاربة بكثافة في هذه التظاهرة، ويقيم في مورسيا عشرات الآلاف من المغاربة الذين يعملون في المزارع. وتعتبر مورسيا من المناطق التي يأمها المغاربة بحثا شأنها شأن ألمرية في الأندلس.

وتلتزم الحكومة المغربية الصمت جراء ما يجري في اسبانيا من خروقات للهجرة، حيث لا تطالب مقابل الخدمات التي تسديها لحكومة مدريد في مجال مكافحة الهجرة السرية بإصلاح أوضاع الجالية المغربية في هذا البلد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password