هولندا تعتقل شابا مغربيا للإشتباه في تحضيره عملا إرهابيا ضد الشرطة

الشرطة الهولندية

اعتقلت قوات الأمن في أمستردام الأربعاء شابا مغربيا بشبهة التحضير لتنفيذ هجوم ارهابي ضد ضباط في الشرطة، ونشرت وسائل الاعلام في هذا البلد الأوروبي الخبر نقلا عن بيان صادر عن النيابة العامة يومه الجمعة.

وأوضح بيان النيابة العامة أن الشاب الذي لم يتم الكشف عن اسمه يبلغ من العمر 26 سنة ولا يتوفر على إقامة قانونية في البلاد ويقطن عند أقاربه.

بيان النيابة العامة يبرز دور المخابرات الهولندية في تتبع المشتبه فيه ورصد تحركاته بعدما أثار الكثير من الشهبات، ويؤكد في هذا الصدد أن تقرير المخابرات يؤكد أنه كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي ضد ضباط الشرطة الهولندية.

وأوضح انه خلال مداهمة منزل في امستردام في اطار التحقيق في هذه القضية ضبطت الشرطة شرائح خطوط خلوية ومفاتيح ذاكرة ومضية وهاتفا وجهاز كومبيوتر محمولا، ولكنها لم تعثر على “اي اسلحة او مخططات ملموسة للاعتداء” موضوع التحقيق.

وطبق قاضي التحقيق على المشتبه فيه قانون مكافحة الإرهاب بتركه في الحبس الاحتياطي أو الاحترازي لمدة أسبوعين بهدف استكمال التحقيقات.

وتعيش هولندا حالة من الطوارئ بسبب ارتفاع التطرف وسط الشباب المهاجر وبسبب ذهاب حوالي 130 مسلما هولنديا الى مناطق التوتر في الشرق الأوسط مثل العراق وسوريا للإنضمام الى حركات مثل داعش وجبهة النصرة. وبدأ البعض منهم يعود الى هولندا وتتخوف الشرطة من تنفيذهم هجمات إرهابية خاصة وأنهم تلقوا تدريبات على كيفية صنع المتفجرات والسيارات المفخخة.

مقالات ذات صلة

By 

Sign In

Reset Your Password