وزيرة خارجية كولومبيا تترأس بمراكش اجتماع لسفراء بلادها في إفريقيا والعالم العربي ثم تنتقل إلى الجزائر

وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا انخيلا هولغيين تحل بالمغرب

تبدأ  اليوم الخميس وزيرة الخارجية الكولمبية ماريا انخيلا هولغيين جولة إلى  إفريقيا  تقودها إلى المغرب والجزائر، وينتظر ان تلتقي مسؤولين مغاربة على رئسهم نظيرها المغربي صلاح الدين مزوار ،  كما  ستتراس في مراكش  اجتماعا لسفراء بلادها بإفريقيا ودول عربية لتعززي انفتاحها على إفريقيا والعالم العربي.

وقال بيان صادر عن  الخارجية الكولومبية  ان رئيسة دبلوماسية هذا البلد الامريكي اللايتيني ماريا انخيلا هولغيين ستلقتي  أثناء حلولها بالمغرب بوزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار،وسيتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى قضايا التعاون الثنائي بين البلدين في المجال السياسي   والثقافي والرياضي والسياحة وقطاعات حيوية اخرى. وابرز  بيان خارجية كولمبيا  ان المباحثات بين هولغيين ومسؤولين مغاربة ستعزز مساعي التعاون جنوب جنوب.

 وحسب ما جاء في ذات البيان سوف تتراس  رئيسة الدبلوماسية الكولمبية بمراكش خلال 26 و 27 من  اكتوبر الجاري اجتماعا لسفراء كولومبيا بافريقيا و بعض بلدان العالم العربي،و وذلك لبحث سبل تعزيز استراتيجية, انفتاح كولومبيا على إفريقيا والعالم العربي.

وينتظر أن تنتقل وزيرة  خارجية هذا البلد الامريكي اللاتيني   إلى الجزائر حيث تنتهي جولتها إلى منطقة شمال إفريقيا قبل التوجه إلى جنوب إفريقيا.

 وتتوفر كولمبيا على سفارة بالمغرب وتعتزم فتح مقر دبلوماسي لها بالجزائر في إطار تعزيز انفتاحها على إفريقيا  والعالم العربي.

By 

Sign In

Reset Your Password